العرادة يؤكد أهمية رفع الجاهزية القتالية وتعزيز التنسيق داخل القوات المسلحة

العرادة يؤكد أهمية رفع الجاهزية القتالية وتعزيز التنسيق داخل القوات المسلحة

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، أهمية رفع مستوى الجاهزية القتالية وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف مكونات القوات المسلحة، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الثوابت الوطنية.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الخميس، اجتماعًا عسكريًا موسعًا ضم قيادة وزارة الدفاع ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية وعددًا من القادة، لمناقشة مستجدات الأوضاع الميدانية ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج العسكرية، والوقوف أمام أبرز التحديات التي تواجه المؤسسة العسكرية وسبل معالجتها.

واستمع العرادة إلى إحاطات حول مستوى الجاهزية القتالية، وسير العمل في مختلف الهيئات والدوائر، والجهود المبذولة في مجالات التدريب والتأهيل والتسليح والإسناد اللوجستي، إضافة إلى الخطط الهادفة لتطوير الأداء المؤسسي وتعزيز كفاءة الوحدات العسكرية.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود في مجالات التأهيل والتدريب وبناء القدرات، وتطوير الأداء الإداري والفني، بما يواكب متطلبات المرحلة والتحديات الراهنة، مؤكدًا دعم القيادة السياسية للقوات المسلحة لتعزيز قدراتها وتمكينها من أداء مهامها الوطنية بكفاءة واقتدار.

وكان العرادة قد استقبل في وقت سابق وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية، وجهود الوزارة في رفع الجاهزية وتعزيز الأداء المؤسسي للقوات المسلحة.

من جانبه، عبّر وزير الدفاع عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية بمتابعة أوضاع القوات المسلحة، مؤكدًا مواصلة العمل لتنفيذ المهام والواجبات بما يخدم أمن واستقرار البلاد.