مقتل شاب برصاص مجهولين في إب وسط تصاعد الفوضى واستهداف الممتلكات

مقتل شاب برصاص مجهولين في إب وسط تصاعد الفوضى واستهداف الممتلكات

قُتل شاب، الثلاثاء، برصاص مجهولين في مدينة إب، وسط اليمن، في حادثة جديدة تعكس تصاعد حالة الانفلات الأمني في المحافظة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية إن الشاب وليد محمد أحمد الشامي، عُثر عليه مقتولاً داخل عمارة قيد الإنشاء كان يعمل حارسًا لها في منطقة "جبل ربي" شمال مدينة إب، دون معرفة ملابسات الجريمة أو هوية الجناة.

ووفقًا لمقربين من الضحية، فإن الشامي كان يتمتع بسمعة طيبة ولم يكن على خلاف مع أي طرف، مطالبين سلطات الحوثيين بفتح تحقيق عاجل في الحادثة وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

وفي سياق متصل، شهدت مديرية العدين غربي المحافظة اعتداءات طالت مزارع البن في منطقة رماضة، حيث أقدم مجهولون على تكسير عدد من الأشجار، ما أثار استياء واسعًا في أوساط المزارعين.

وقال ملاك المزارع إن هذه الاعتداءات تمثل تهديدًا خطيرًا لمصدر رزقهم، واستهدافًا مباشرًا لرمزية شجرة البن التي تمثل جزءًا من هوية المنطقة وتاريخها الزراعي العريق.

وطالب المتضررون الجهات المعنية بسرعة التحرك للقبض على الجناة، واتخاذ إجراءات رادعة لوقف مثل هذه الانتهاكات، خاصة في ظل تزايد ظاهرة استهداف المحاصيل الزراعية وخلايا النحل ومضخات المياه والثروة الحيوانية في عدد من مديريات إب.

وتأتي هذه الوقائع في سياق تزايد حوادث القتل والاعتداءات على الممتلكات الزراعية في إب، حيث شهدت المحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين خلال السنوات الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في منسوب الجريمة الجنائية، ما يعكس حالة الفوضى الأمنية المتافقمة بتواطؤ سلطات الجماعة.